الصحراء المغربية : باريس تؤكد مجددا دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربية 2007

      alt

باريس ( شينخوا ) -أبدت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية مؤخرا بعد الزيارة الاخيرة لباريس لمبعوث الامم المتحدة المسؤول عن هذه المشكلة،كريستوفر روس،دعمها لخطة الحكم الذاتي التي صيغت في عام 2007 من قبل المغرب لحل النزاع في الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وكاي دورسيه ، رومان نادال :""لقد قدم المغرب في عام 2007 خطة للحكم الذاتي للصحراء المغربية،والتي تعتبرها فرنسا مرتكزة على أسس جدية وذات مصداقية من أجل حل تفاوضي".

 وقال دبلوماسي فرنسي رفيع المستوى:" "إن موقف فرنسا واضح وثابت.وكان رئيس الجمهورية قد اغتنم فرصة الإشارة إلى ذلك أثناء زيارته الرسمية للمغرب في 3 و4 ابريل الماضي"..ثم أضاف ":إننا ندعم جهود المبعوث الخاص والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة،السيد كريستوفر روس"؛وقال موضحا بان فرنسا ترعى "الحوار المنتظم" مع مبعوث الامم المتحدة وكذلك مع أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وختم السيد نضال تصريحه قائلا:" إننا ندعم منذ زمن طويل البحث عن  حل سياسي عادل ودائم و متفق عليها بصورة متبادلة تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن"...

                          الترجمة عن الفرنسية : صالح اهضير

alt

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل